انتقل إلى المحتوى الرئيسي

الرسوم

يتم تحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها الهيئة للمؤسسات التجارية وغير التجارية والوزارات والمؤسسات الحكومية بناءاً على قرار صدر عن مجلس الوزراء، تم تطبيق الرسوم الجديدة اعتباراً من أول يوليو 2008 وعلى النحو التالي:

أنواع الرسوم

ملحوظة هامة

حالات رد الرسوم

تقوم الهيئة برد الرسوم المدفوعة إلى صاحب العمل في الحالات التالية:

  1. إعادة المبلغ الكلي: تقوم الهيئة بإعادة الرسوم المدفوعة من قِـبل صاحب العمل كلياً إذا تقدم صاحب العمل بطلب إلغاء تصريح العمل الصادر للعامل الأجنبي قبل وصول العامل الأجنبي إلى مملكة البحرين وقبل ستة أشهر من تاريخ سداد رسوم تصريح العمل وبما لا يخل بالالتزامات الأخرى المفروضة على صاحب العمل.
  2. الاسترجاع الجزئي: تقوم الهيئة برد رسوم الأشهر المتبقية من صلاحية تصريح العمل من إجمالي قيمة التصريح عند انتقال العامل الأجنبي إلى صاحب عمل آخر، ويستثنى من ذلك تصاريح العمل المؤقتة.
  3. رسوم الرعاية الصحية: تقوم الهيئة برد رسوم الأشهر المتبقية من صلاحية تصريح العمل من إجمالي قيمة رسوم الرعاية الصحية عند انتقال العامل الأجنبي إلى صاحب عمل آخر، أو إلغاءه ومغادرته مملكة البحرين.

ملحوظة هامة

المبالغ المرجعة لصاحب العمل تعاد في حساب المنشأة لدى الهيئة ويستطيع استخدامها لسداد رسوم معاملات أخرى كالفواتير الشهرية أو تصاريح عمل جديدة، وكذلك يمكنه طلب تحويلها للحساب البنكي.

الفواتير

تقوم الهيئة بإصدار الفواتير والكشوف التالية لأصحاب الأعمال، يمكن الاطلاع على العينات الإلكترونية عبر موقع الهيئة الإلكتروني، تفاصيلها كما يلي:

آخر تحديث: 20-03-2024.

رأيك يهمنا