انتقل إلى المحتوى الرئيسي

تسجيل منشأة جديدة

تمكن هذه الخدمة المنشآت الجديدة من تسجيل سجلاتهم أو وحداتهم التجارية بهيئة تنظيم سوق العمل. وتمكن عملية التسجيل هذه المنشآت من تقديم، تجديد، أو إلغاء تصاريح عمل العمالة الأجنبية.

خطوات العملية (إلكترونياً)

  1. قم بزيارة الرابط التالي: سجل منشأتك.
  2. املأ الحقول المطلوبة.
  3. قم بتحميل المستندات المطلوبة.
  4. قدم طلب التسجيل.
  5. ستظهر عبارة (لقد تم تقديم طلب تسجيل منشأتك بنجاح، يرجى دفع الرسوم الإدارية لإتمام عملية التسجيل) وبعد ذلك سيتم إعادة توجيهك تلقائياً إلى صفحة الدفع.
  6. بعد إتمام دفع الرسوم الإدارية، سيتم التحقق من طلب التسجيل الخاص بك خلال يومين عمل.
  7. بمجرد الموافقة على طلب تسجيل منشأتك من قبل التدقيق، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى نظام إدارة العمالة الوافدة باستخدام المفتاح الإلكتروني المتقدم الخاص بك.

اعتبارات خاصة

  1. إذا كان الشخص المسجل للمنشأة هو صاحب وكالة، يرجى إرفاق صورة واضحة من التوكيل.
    حيث يجب أن يكون نوع التوكيل إما:
    (توكيل عام للتصرف والإدارة أو توكيل لإدارة السجلات التجارية). يجب أن يذكر التوكيل بوضوح هيئة تنظيم سوق العمل، ومستوى التفويض (تقديم وتجديد وإلغاء تصاريح العمل).
  2. إذا أراد صاحب العمل إضافة مفوض لديه توكيل، فيرجى إرفاق صورة واضحة من التوكيل. يجب أن يكون نوع التوكيل إما:
    (توكيل عام للتصرف والإدارة أو توكيل لإدارة السجلات التجارية). يجب أن يذكر التوكيل بوضوح هيئة تنظيم سوق العمل، ومستوى التفويض (تقديم وتجديد وإلغاء تصاريح العمل).

خطوات العملية (عند زيارة الهيئة)

  1. قم بزيارة مكاتب الاستقبال لخدمات العملاء في هيئة تنظيم سوق العمل عن طريق حجز موعد للخدمات التجارية عبر نظام حجز المواعيد لهيئة تنظيم سوق العمل.
  2. تعبئة استمارة طلب تسجيل منشأة PDF (1.86 MB) وتقديم المستندات المطلوبة.
  3. بمجرد تقديم طلب التسجيل، سيقوم موظف الخدمة بتحصيل الرسوم الإدارية من صاحب السجل أو من ينوب عنه باستخدام جهاز نقطة البيع (POS).
  4. بمجرد استكمال عملية دفع الرسوم الإدارية، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى نظام إدارة العمالة الوافدة، باستخدام المفتاح الإلكتروني المتقدم.

المستندات المطلوبة

تسجيل منشأة جديدة
الرقم المستند نوع المستند
1 رسالة التعيين من المنشأة التجارية يُذكر فيها اسم الشخص المسؤول، الأشخاص المُخولون، معلوماتهم الشخصية ومستوى التخويل الممنوح إليهم، على ان يتم توقيع الرسالة من قبل جميع المفوضين بالتوقيع بحسب معلومات السجل التجاري وإرفاق ما يثبت الهوية نسخة
2 شهادة مطبوعة يذكر فيها رقم الوحدة من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع إرفاق ما يثبت أعضاء مجلس الإدارة وذلك في حال تسجيل (الجمعيات أو الوحدات) نسخة

الشروط الخاصة

في حالة تسجيل المنشآت الحكومية والتجارية

الأدوات القانونية

الرسوم

وقت الإنجاز

للاستفسار عن الخدمة

للاستفسار عن خدمة تسجيل منشأة جديدة
قسم المراجعة إدارة خدمات أصحاب الأعمال: المبنى الرئيسي، ميناء سلمان، مجمع السيف - المحرق، الرفاع - البحير
نظام إدارة العمالة الوافدة https://www.lmra.gov.bh/EMS_Web/
نظام حجز المواعيد نظام حجز المواعيد
مركز الاتصال 17506055 973+

سعداء بخدمتكم في أي من الفروع التالية:

الفروع
الفرع أيام العمل أوقات العمل الوصول إلى الخدمة (حجز موعد/ زيارة الفرع)
المبنى الرئيسي - السنابس الأحد - الخميس 7:30 صباحاً إلى 5:00 مساءً حجز موعد*
ميناء سلمان الأحد - الخميس 7:30 صباحاً إلى 5:00 مساءً حجز موعد*
المحرق - مجمع السيف السبت 10:00 صباحاً إلى 4:00 مساءً حجز موعد*
الأحد - الخميس 7:30 صباحاً إلى 5:00 مساءً
الرفاع - البحير السبت 10:00 صباحاً إلى 4:00 مساءً حجز موعد*
الأحد - الخميس 7:30 صباحاً إلى 5:00 مساءً

* للخدمات التجارية فقط.

ساعات الاستفسار الهاتفي: 7:30 صباحاً إلى 5:00 مساءً

استمارات التقديم/ المستندات المهمة

استمارة طلب تسجيل منشأة PDF (1.86 MB)

آخر تحديث: 05-05-2024.

رأيك يهمنا