تقوم إدارة التفتيش العمالي بإدراج الملاحظات الإدارية على القيد التجاري أو على الرقم الشخصي لصاحب العمل أو الشخص المخول أو العامل، وذلك بناء على الإجراءات التنظيمية أو نتائج الزيارات التفتيشية، وتتيح هذه الخدمة لصاحب العمل أو الشخص المخول أو العامل رفع الملاحظة الإدارية المدرجة بعد تقديم المستندات واستيفاء المتطلبات.
شروط الخدمة
يشترط عند تقديم الطلب بالحضور الشخصي أن يكون مقدم الطلب صاحب العمل نفسه، أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي مسجل في نظام الهيئة.
يشترط عند تقديم الطلب إلكترونيًا أن يكون مقدم الطلب هو صاحب العمل نفسه، أو الشخص المخول في نظام الهيئة.
المستندات المطلوبة
المستندات المطلوبة لآلية رفع الملاحظات الإدارية
الرقم
المستند
نوع المستند
1
فاتورة كهرباء حديثة ليس بها إنذار قطع
نسخة
2
صور للمنشأة من الداخل والخارج مع وجود الإعلان التجاري
نسخة
3
ما يثبت حجم العمل في المنشأة (بحسب نوع نشاط المنشأة)
نسخة
4
حكم من المحكمة بالبراءة وشهادة عدم الاستئناف (في حال طلب رفع ملاحظات جنائية)
الأصل
خطوات العملية
مكتب تقديم الخدمة
الحضور الشخصي لمكاتب التفتيش الأمامية في هيئة تنظيم سوق العمل.
ملء جميع البيانات في استمارة الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.