انتقل إلى المحتوى الرئيسي

آلية رفع الملاحظات الإدارية

تقوم إدارة التفتيش العمالي بإدراج الملاحظات الإدارية على القيد التجاري أو على الرقم الشخصي لصاحب العمل أو الشخص المخول أو العامل، وذلك بناء على الإجراءات التنظيمية أو نتائج الزيارات التفتيشية، وتتيح هذه الخدمة لصاحب العمل أو الشخص المخول أو العامل رفع الملاحظة الإدارية المدرجة بعد تقديم المستندات واستيفاء المتطلبات.

شروط الخدمة

  1. يشترط عند تقديم الطلب بالحضور الشخصي أن يكون مقدم الطلب صاحب العمل نفسه، أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي مسجل في نظام الهيئة.
  2. يشترط عند تقديم الطلب إلكترونيًا أن يكون مقدم الطلب هو صاحب العمل نفسه، أو الشخص المخول في نظام الهيئة.

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة لآلية رفع الملاحظات الإدارية
الرقم المستند نوع المستند
1 فاتورة كهرباء حديثة ليس بها إنذار قطع نسخة
2 صور للمنشأة من الداخل والخارج مع وجود الإعلان التجاري نسخة
3 ما يثبت حجم العمل في المنشأة (بحسب نوع نشاط المنشأة) نسخة
4 حكم من المحكمة بالبراءة وشهادة عدم الاستئناف (في حال طلب رفع ملاحظات جنائية) الأصل

خطوات العملية

مكتب تقديم الخدمة

  1. الحضور الشخصي لمكاتب التفتيش الأمامية في هيئة تنظيم سوق العمل.
  2. ملء جميع البيانات في استمارة الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.

الخدمة الإلكترونية (خاصية الدعم الإلكتروني) عبر نظام إدارة العمالة الوافدة

  1. دخول صاحب العمل على خاصية الدعم الإلكتروني في نظام إدارة العمالة الوافدة باستخدام كلمة السر الخاصة به.
  2. إرفاق جميع المستندات المطلوبة.
  3. البت في الطلب برفع الملاحظة الإدارية او إحالتهُ الى خدمة التفتيش الافتراضي.

الأدوات القانونية

وقت الإنجاز

للاستفسار عن الخدمة

للاستفسار عن خدمة آلية رفع الملاحظات الإدارية
قسم المراجعة
  1. خدمة العملاء بمقر هيئة تنظيم سوق العمل، الطابق الأول
نظام إدارة العمالة الوافدة https://www.lmra.gov.bh/EMS_Web/
مركز الاتصال 17506055 973+

سعداء بخدمتكم في أي من الفروع التالية:

الفروع
الفرع أيام العمل أوقات العمل
المبنى الرئيسي - السنابس الأحد - الخميس 7:30 صباحاً إلى 5:00 مساءً
آخر تحديث: 04-12-2024.

رأيك يهمنا